فهمي الباحث

إنســــــــان عــــــــادي جدا!

ISOC-Yemen

تحت شعار “مستقبل الإنترنت في اليمن”، تنظم  جمعية الإنترنت- اليمن حفل إشهارها يوم الثلاثاء 12 نوفمبر في قاعة مستشفى السعودي الألماني بالعاصمة اليمنية صنعاء

وقد حصلت جمعية الإنترنت في اليمن على إعتراف رسمي قبل بضعة أشهر من جمعية الإنترنت العالمية، والتي تُعد منظمة عالمية غيرحكوميه، مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، تأسست قبل 20 عاما بهدف تعزيز ” التنمية المفتوحة،  وتطوير واستخدام شبكة الإنترنت لإفائدة جميع الناس في جميع أنحاء العالم ” .

وستشهد الفعالية بيانا صادرا عن مسؤول كبير في جمعية الإنترنت العالمية،  وكلمة من رئيس جمعية الإنترنت- اليمن الدكتور وليد السقاف ومجموعة من العروض سيقدمها متحدثون يمثلون مختلف أصحاب المصلحة والجهات المعنية، ومهتمون في مجال النهوض بالإنترنت في اليمن.

الفعالية ستتضمن جلسة عامة لطرح الأسئلة والإجابة عليها، يتبع ذلك حلقة نقاشية لتسليط الضوء على الأولويات التي ينبغي العمل عليها من أجل تحقيق أهداف الجمعية في اليمن.

وبهذا تكون جمعية الإنترنت هي الأولى من نوعها في اليمن، والعاشرة في المنطقة العربية، وواحدة من بين 109 جمعية مثيلة على مستوى العالم.

يُشار إلى أن جمعية الإنترنت-اليمن تعمل على تحسين وتوسيع نطاق استخدام الإنترنت في اليمن ومعالجة العديد من الجوانب التي يمكن أن تساعد في جعل الإنترنت أكثر استخداما في جميع أنحاء البلاد، وتُمثل اليمن في المبادرات العالمية المتصلة بشبكة الإنترنت.

الجدير بالذكر أن جمعية الإنترنت اليمن أسسها عدد متميز من اليمنيين الذين لديهم إهتماما مشتركا في تحقيق أهداف الجمعية. وقد انضم إلى الجمعية منذ أكتوبر 2013 أكثر من مائة عضو من مختلف المحافظات داخل اليمن، وخارجه أيضا.

ويعتبر باب العضوية مفتوحا في الجمعية لجميع الأشخاص الذين يرغبون في دعم جهودها والاستفادة من مجموعة من المزايا بما في ذلك حضور ورش العمل، والتصويت في الإجتماعات ومجموعة من العروض الحصرية الأخرى لأعضائها.

ولمزيد من المعلومات حول هذه الفعالية، يمكنكم التواصل مع الأمانة العامة للجمعية عبر البريد الإلكتروني التالي:

 (contact@isoc-yemen.org) أو التواصل مع المسؤول الإعلامي للفعالية، فهمي الباحث 734448756

As the first non-governmental organization of its kind:
ISOC-Yemen to be launched with a seminar on “The Future of Internet in Yemen”

November 9, 2013

The Internet Society Yemen Chapter (ISOC-Yemen) is to hold its official launch event entitled “The Future of Internet in Yemen” on Tuesday November 12 at the Saudi-German Hospital Hall in the Yemeni Capital Sana’a.

ISOC-Yemen has been recognized officially a couple of months ago by the Internet Society, which is an international, non-profit organization based in the USA and founded more than twenty years ago with the aim of promoting “the open development, evolution and use of the Internet for the benefit of all people throughout the world.”

The event will feature a statement by a senior ISOC official and an introduction by ISOC-Yemen’s chair Walid Al-Saqaf and a series of presentations by speakers representing various stakeholders interested in the advancement of the Internet in Yemen.

The event will also include a public question and answer session followed by a panel discussion highlighting the priorities that Yemen should foresee to achieve ISOC-Yemen’s goals.

ISOC-Yemen joins nine other Arab ISOC chapters in the Arab region and is one of 109 chapters worldwide.

ISOC-Yemen will be working on improving and expanding the use of the Internet in Yemen and tackling many aspects that could help make the Internet more widely used across the country and represent Yemen in global initiatives related to the Internet.

It is worth noting that ISOC-Yemen has been founded by a distinguished number of Yemenis who have a common interest in achieving the organization’s goals. As of October 2013, the society had more than one hundred members from various provinces in Yemen and also from abroad.

ISOC-Yemen is open for membership by all who wish to support its efforts and benefit from a series of advantages including attending workshops, voting in meetings and a host of other offers exclusive to its members.

More information about the event can be obtained from ISOC-Yemen’s secretariat by emailing (contact@isoc-yemen.org).

or Call Fahmi Albaheth,734448756

فهمي الباحث فى 9 - نوفمبر - 2013

عدد التعليقات 4 حتى الأن.

  1. […] organization that provides leadership in Internet related standards, education, and policy—has opened its very first chapter in Yemen.  Writing for our partner 7iber.com, Walid Al-Saqaf, the chair of ISOC Yemen, describes […]

  2. […] الإنترنت بالنسبة للمعايير والتعليم والسياسات  — أول فرع محلي في اليمن. يكتب وليد السقاف، رئيس فرع اليمن، واصفاً الاحتياج […]

  3. […] organization that provides leadership in Internet related standards, education, and policy—has opened its very first chapter in Yemen.  Writing for our partner 7iber.com, Walid Al-Saqaf, the chair of ISOC Yemen, describes […]

  4. […] الإنترنت بالنسبة للمعايير والتعليم والسياسات  — أول فرع محلي في اليمن. يكتب وليد السقاف، رئيس فرع اليمن، واصفاً الاحتياج […]

اترك تعليقاً


تواصل معي عبر المواقع التالية:

إعلانات

إشترك في قائمتي البريديه

bloked-msg

عن الحوثيين وحجب مواقع الإنترنت

أقدمت جماعة الحوثي في ال26 من مارس 2015 على حظر ...

bloked-msg

أدوات وبرامج مجانية لكسر حجب موا

بعد أن تم حجب مجموعة من مواقع الإنترنت اليمنية وخصوصا ...

ecomm2

دراسة: ضعف البنية التحتية في اليم

أعلنت جمعية الإنترنت اليمنية عن النتائج الأولية للدراسة التي نفذتها حول ...

ecommerce1

ندوة توعوية حول التجارة الإلكترو

نظمت جمعية الإنترنت اليمنية بالتعاون مع جامعة المستقبل بصنعاء ندوة ...

عدد من المشاركين

جمعية الإنترنت تدشن المرحلة الثا

دشنت جمعية الإنترنت اليمنية يوم أمس الأحد بصنعاء المرحلة الثانية ...