فهمي الباحث

إنســــــــان عــــــــادي جدا!

اللقاء الذي جمع بين جمعية الإنترنت ووزير الإتصالات

ناقشت جمعية الإنترنت-اليمن، مع الدكتور أحمد عبيد بن دغر نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات، مستوى خدمة الإنترنت في اليمن وسبل تحسينها لتحقيق رغبات المستخدم اليمني.
جاء ذلك في لقاء عُقد مع نائب رئيس الوزراء بحضور وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح والدكتور علي ناجي نصاري المدير العام لتيليمن والأستاذ محمد الذهباني مدير عام يمن نت وعدد من خبراء المؤسسة العامة للاتصالات، وأعضاء الهيئة الإدارية ومؤسسي جمعية الإنترنت في اليمن وممثلي حملة تحسين الإنترنت.
وقد استمع أعضاء الجمعية الى شرح موجز من وزير الاتصالات حول القضايا والعوائق التي تواجهها الوزارة سواء الفنية منها أو الروتينية في الإجراءات الحكومية، كما قدمت جمعية الإنترنت مجموعة من الاستفسارات والاقتراحات حول الخدمات التقنية ومن ضمنها مستوى خدمة الإنترنت والأسعار مقارنة بجودة الخدمة، بالإضافة الى الإشكاليات الأخرى كأهمية الانتقال الى البروتوكول السادس للإنترنت ودور الجمعية في التوعية بالقضايا التقنية ورفع مستوى الوعي لدى المستخدم اليمني وترشيده في استخدام التكنولوجيا.
وفي اللقاء وجه وزير الاتصالات بدراسة إمكانية تخفيض أسعار الإشتراك في باقة الإنترنت الذهبي وخدمات الواي ماكس، ودراسة إنشاء مركز لأبحاث الاتصالات والإنترنت والمجتمع بالتعاون مع الجمعية.
وأضاف بن دغر أن الوزارة ستمنح رخص الجيل الثالث والجيل الرابع لجميع شركات الاتصالات في آن واحد خلال الأشهر القريبة.
هذا وقد أثنى وزير الاتصالات على جمعية الإنترنت والدور الذي تقوم به، ورحب بأي ملاحظات أو أي اقتراحات تطرحها الجمعية تهدف إلى ما فيه مصلحة مستخدم الإنترنت في اليمن.
من جهتها ثمنت جمعية الإنترنت الدور الذي قام به وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني في التنسيق للإجتماع مع الجهات المختصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، كما أشادت الجمعية بتجاوب وزارة الاتصالات بمختلف قطاعاتها وتقبلها كل الملاحظات والعمل على مشاركة وطرح الحلول الممكنة.
كما ناقشت الجمعية مع وزير الاتصالات التحضيرات الجارية للملتقى الأول لحوكمة الإنترنت المزمع انعقاده منتصف الشهر القادم بمشاركة عربية ودولية.
حضر اللقاء من جمعية الإنترنت الأخ عدلي الخرساني الأمين العام للجمعية، والأخ زكريا الكينعي نائب رئيس الجمعية، والأخ محمد الضيفي مساعد الأمين العام، وفهمي الباحث عضو اللجنة الإستشارية للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، بالإضافة الى الأخ يسري الأثوري وأوس الإرياني من حملة تحسين الإنترنت.

فهمي الباحث فى 7 - يوليو - 2014

اترك تعليقاً


تواصل معي عبر المواقع التالية:

إعلانات

إشترك في قائمتي البريديه

bloked-msg

عن الحوثيين وحجب مواقع الإنترنت

أقدمت جماعة الحوثي في ال26 من مارس 2015 على حظر ...

bloked-msg

أدوات وبرامج مجانية لكسر حجب موا

بعد أن تم حجب مجموعة من مواقع الإنترنت اليمنية وخصوصا ...

ecomm2

دراسة: ضعف البنية التحتية في اليم

أعلنت جمعية الإنترنت اليمنية عن النتائج الأولية للدراسة التي نفذتها حول ...

ecommerce1

ندوة توعوية حول التجارة الإلكترو

نظمت جمعية الإنترنت اليمنية بالتعاون مع جامعة المستقبل بصنعاء ندوة ...

عدد من المشاركين

جمعية الإنترنت تدشن المرحلة الثا

دشنت جمعية الإنترنت اليمنية يوم أمس الأحد بصنعاء المرحلة الثانية ...