فهمي الباحث

إنســــــــان عــــــــادي جدا!

عدد من المشاركين

دشنت جمعية الإنترنت اليمنية يوم أمس الأحد بصنعاء المرحلة الثانية من مشروع التجارة الإلكترونية في اليمن برعاية من جمعية الإنترنت العالمية وبالتعاون مع معهد التميت وجامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة اللبنانية وجامعة المستقبل.


المشروع الذي يهدف الى تمكين التجارة الإلكترونية في اليمن وبناء ثقة المجتمع اليمني في استخدام الإنترنت كوسيلة لبيع وشراء المنتجات والخدمات باستخدام الموارد الإلكترونية المتاحة ومناقشة التحديات والعوائق التي تقف أمام المستثمرين في هذا المجال، تم تدشين المرحلة الأولى منه في نهاية العام الماضي، عبر اطلاق استبيان عام ودراسة ميدانية لتقييم مستوى التجارة الإلكترونية في اليمن.
كما تهدف المرحلة الثانية الى تدريب 100 شاب وشابة حول التجارة الإلكترونية وأساسيات الشراء والتعامل المالي عبر الإنترنت وكذلك التطرق الى أهم العوائق التي قد تواجه المستخدم اليمني بشكل خاص.
وفي تصريح له قال الأخ عدلي الخرساني أمين عام الجمعية أن المرحلة القادمة ستقام خلالها العديد من ورش العمل مع الأكاديميين في ثلاث جامعات يمنية هي جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة اللبنانية وجامعة المستقبل في مارس القادم لمناقشة مفهوم التجارة الالكترونية واساسيات الشراء وعوائق وتحديات التجارة الالكترونية بالإضافة الى الأمن وحماية الخصوصية الرقمية.
وأضاف الخرساني أن الجمعية تعد لورشة عمل موسعة مع الجهات ذات العلاقة وصناع القرار والبنوك وشركات الاتصالات والمعنيين بالدفع والتعامل الإلكتروني، لعرض نتائج الدراسة الميدانية والبدء في طرح الحلول المناسبة والفعالة.
يٌشار الى أن جمعية الإنترنت اليمنية تُعد واحدة من أنشط جمعيات الإنترنت حول العالم رغم حداثتها إذ تم تأسيسها قبل أقل من عامين، وتعمل على مبدأ “الإنترنت للجميع″، وتهدف بشكل رئيسي الى المشاركة في تحسين مستوى خدمات الإنترنت، ورفع الوعي والطرق المثلى للاستفادة من الموارد المتاحة على الإنترنت.

فهمي الباحث فى 23 - فبراير - 2015

اترك تعليقاً


تواصل معي عبر المواقع التالية:

إعلانات

إشترك في قائمتي البريديه

bloked-msg

عن الحوثيين وحجب مواقع الإنترنت

أقدمت جماعة الحوثي في ال26 من مارس 2015 على حظر ...

bloked-msg

أدوات وبرامج مجانية لكسر حجب موا

بعد أن تم حجب مجموعة من مواقع الإنترنت اليمنية وخصوصا ...

ecomm2

دراسة: ضعف البنية التحتية في اليم

أعلنت جمعية الإنترنت اليمنية عن النتائج الأولية للدراسة التي نفذتها حول ...

ecommerce1

ندوة توعوية حول التجارة الإلكترو

نظمت جمعية الإنترنت اليمنية بالتعاون مع جامعة المستقبل بصنعاء ندوة ...

عدد من المشاركين

جمعية الإنترنت تدشن المرحلة الثا

دشنت جمعية الإنترنت اليمنية يوم أمس الأحد بصنعاء المرحلة الثانية ...